الأربعاء، 31 أكتوبر 2018

تراث يرامسي قصيده لمبلغ

[نفحات شعرية]

عسى الليلة يسلّي كل من له قلب سالي
                لايخلّي حال له ضيّق ولامحنوق
نذق بي صاحبي مابين لزيَب والشمالي
          سار من عندي ونا بين الطُرُق منذوق
على قلّ السبب ولّى ونا في بحر مالي
          موجته تمسي تلاطم ساحل أمزروق
نذقتونا ونحنا من حزيمين الرجالي
            محنا شي من عيال املعبة والسوق
ونحنا نحتفن من حيث مزّاة الحبالي
                نفرح الّا لابدى دلفوق في دلفوق
هذا شرعكم في الضيف يازيد الهلالي
         ضيفكم آوى وهوه من عندكم مدلوق
انا حب الضيف واذبح لهم من زين مالي
            يستلي قلبي بهم كما شلاء مسلوق
أنا جيتك ولكنه مجي أول وتالي
             كان لاعدلت لي في ملتقى ملحوق
ولاعدلت لي مسمار بحبس من عيالي
              وكل ماقلته بقُلّ الأشم والمحذوق
انا ذي ابني وذي هدّم وذي رد المباني
            وافطن المهرى لذي ماينطعم له ذوق
ومهرى المزنّب ينطعم قيّر وحالي
               مايشلّه آدمي مولى سلب مفتوق
يشلّه آدمي مسكين ماهوه شي يبالي
              يدحقونه مثل كلبة آدمي مدحوق

*علوي عمر مبلغ /طيب الله ثراه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق