الجمعة، 29 يونيو 2018

تراث ابيني للشاعر مكرش

سيلــي وادموع العين صيني بعد صيني
ذكــــــــــــــــريني لاتنسيني محبيني

ويا عيل السمـاء سالش بربش طلعيني
تحت ظـل العـــــــرش والميزان حطيني

انا دورت فـي الـدنيا لخلي مالــــــقيني
حن قلبي لـــــه وسال الدمع من عيني

انا باحن وانته حن ليه مــــــــــن حنيني
وينك الليله ونا ياصـــــــــــــاحبي ويني

انا والله ماانسى صـاحبي لاهوه نسيني
لا يــــــــــــزال الود ذي بينه وذي بيني

مكـــانه مثـل ذاك اليوم ذي فيه التقيني
بين يـوم السبت والاحــــــــــد ولثنيني

وياشارح لماذا ترجم التمــــــر المديني
لا رجمته كِن رجمك حــــــط في عيني

انا كم لي و نا ابكي طول لُشهُر والسنيني
وكــــل دمعة من عيوني تملي الصيني

انا بشكي بدمع العين من فُرق الضنيني
لابكيته بايجي له يـــــــــــــــوم يبكيني

كتبت اسمك باسمي وانطرح داخل جبيني
انت في المقدس ونـــا داخل فلسطيني

انا باوكلش ياالارض ولا وكــــــــــــليني
وبهمدش ياالارض حتى انش تجـــيبيني

تجيبي روح روحي ذي عجن قلبي عجيني
انا أسألش بالله يادنيا تعــــــــــــــزيني

ولا مابا تعــــــــزيني امرتش توخذيني
تتركيني مـــــــوت بين اللحد والطيني

ولا ماشي كفن في ذمتش لا تقبريني
بس قصدي من على وجهش تخبيني

ويادنيا لماذا في قيودش تحبسينـــــي
انا أسالش بالله يادنيا تفكــــــــــــيني

وقيدتي رجولي في حلق سوداء مكيني
مــــــــــــاتخافي الله وادنيا ظلمتيني

وقهـرش كَسَر اعظامي وخلاها طحيني
واالجـــــــــق اكبادي وقطعها بسكيني

تبيني طول عمري عبد لش تستعمريني
كون لش مملــــــــوك في يدش تبقيني

خلقني الله حرآ ليس عبدآ تشتريــني
هــــو الذي يقدر يمـــــوتني ويحييني

انا راسي جبل لنتي حكومه صرنجيني
وافعـــلي بي ماتبي مابــــاش ترثيني

ولا لان الحديد الهندواني مــــــاتليني
لا جلستي قرن واحــــــــد ما تهزيني

رماة الويل ظلوا يضـــــربوني بالمكيني
وقعـــوا امشاهد وحطوا اصوابهم فيني

ولا واحد بلحظة عين عــاده يشتفيني
صحت لخــــــــــواني ولا واحد يلبيني

انا بصبر على صــــوبي وباداوي كنيني
كان دون المـــــــــوت باكفاني يدفيني

كلمات الشاعر احمد عمر مكرش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق