الأربعاء، 29 سبتمبر 2021

قصتي/عادل سند

     قــصـتـــي 
 ==========

كم هي مؤلمـة قصـتي
أنا قصتي ثروتي بأختصار
هي أرض مورثـةً عن أبـي 
أنا قصتي موقعي .. والديار 
لذلك ..  مؤلمةً  قصتـي 
حياتي مليئة بالأنتصار ..
والأنكسار .. وبأسي القوي 
مليئة بالشوق والأنتظار 
مليئة بالدمع في مقلتي 
مليئة بالغدر وسوء أختيار 
وهفوات في حسن ظني ألغبي 
أنا قدري أن ملك أبي 
وتركة أبي وموقع أبي  
آثارت أطماع كل قريب 
وحتى الغريب  الأجنبي  
أنا قدري أن لي أخوةً  
يريدون أن ينهبوا ثروتي 
وأبني وأبني مع  أبنتي 
يثيروا الخصام على سفرتي 
فيتخاصمون على معطفي 
وبُردة  نومي .. ومخدتي  
ألا يعلموا أن لي  أخوةً 
يسنون سكينة الأنتقام   
ليسطون ظلمآ على ثروتي 
أتوا بي على قفص  الأتهام 
واُدخُلت قهراً زنـزانتي  
عقوبة سجني هي أنني 
بريئاً لا أعلم ما هي تهمتي
ظللت بسجني سنين أقاوم 
وأهفو  لداري ودار أبي 
وتربة أرضي وكرامتي  
فقررت أني .. أقاوم .. أقاوم 
بصبري وبأسي .. وعزيمتي  
فأنكسر  القيد من معصمي 
وحلمي بأني أحرر داري 
وأعلن للناس حريتي  
فأقبل جاري لأنقاذ داري 
وما كنت داري 
بأني أعيش بسجن أختياري
كسر  باب سجني وفك يدي 
وقبل رأسي على جبهتي 
نظيرآ لصبري على محنتي 
ولما هممتُ  لترك المكان 
تزمجر  ولم يرتضي خطوتي 
ولم يرض لي ترك زنزانتي
ولا لتجاوز بـوابـتي   
فعشت سجينآ مع ساجني 
وما زلت مسجون من منقذي 

    كلمات الشاعر / عادل سند 
         ٤/٥/٢٠١٨

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق